صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA)

unct-ye-unfpa-idps-women-dignity-kits-taizz-image-2016نساء نازحات اللواتي لديهن حقيبة الكرامة التابعة لصندوق الأمم المتحدة للسكان في محافظة إب (الصورة: صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن)

 

يعمل صندوق الأمم المتحدة للسكان على توسيع إمكانيات النساء و الشباب ليتمتعوا بحياة صحية ومنتجة  وذلك من خلال مهمتنا في العمل من أجل عالم يكون فيه كل حمل مرغوباً ، وكل ولادة آمنة، ويحقق فيه كل شاب وشابة ما لديهم من إمكانيات.

مسترشدين بالمؤتمر الدولي للسكان والتنمية في عام 1994م والأهداف الإنمائية المستدامة الجديدة، فإن عملنا يهدف إلى تحقيق وصول خدمات الصحة الإنجابية للجميع وتعزيز الحقوق الإنجابية والحد من وفيات الأمهات؛ من خلال فهم الديناميكيات السكانية وحقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين والفروق الثقافية لكل بلد.

في اليمن، يسهم الصندوق بشكل كبير في تحسين فرص الوصول إلى خدمات الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة و توفير المستلزمات الخاصة بالصحة الإنجابية. يعمل الصندوق أيضاً على تقديم المساعدات الإنسانية المتعلقة بالصحة الإنجابية والعنف القائم على النوع الإجتماعي للنازحين في مراكز الإيواء،والمجتمعات المضيفة لهم، مع التركيز على النساء والفتيات.

يساعد الصندوق على تقديم خدمات الرعاية التوليدية ذات الجودة العالية للنساء الحوامل، وتوفير المعدات والإمدادات الخاصة بالصحة الإنجابية لتوفير الرعاية قبل واثناء وبعد الولادة في المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية.

يعمل الصندوق بشكل وثيق مع المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات المجتمعية والشركاء الآخرين لضمان إدماج احتياجات النساء والفتيات في خطط التنمية والاستجابات الطارئة.