تعزيز القدرة على الصمود في المناطق الريفية في اليمن (ERRY)

unct-ye-jp-erry-home-photo-2018

من خلال الاستماع إلى احتياجات وآراء ومقترحات اليمنيين التزم برنامج تعزيز القدرة على الصمود في المناطق الريفية في اليمن بالاستجابة لظروفهم  الخاصة ومشاغلهم  من خلال تعزيز قدرتهم على الصمود والاعتماد على الذات امام الصدمات والأزمة المستمرة ".

برنامج تعزيز القدرة على الصمود في المناطق الريفية في اليمن هو برنامج مشترك مدته ثلاث سنوات (2016-2019) يموله الاتحاد الأوروبي وينفذه كلا من منظمة الأغذية والزراعة ومنظمة العمل الدولية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبرنامج الأغذية العالمي بغرض تعزيز القدرة على الصمود والاعتماد على الذات في المناطق الريفية المتأثرة بالأزمات في محافظات أبین وحجة والحدیدة  ولحج.

الهدف العام المرجو تحقيقه من برنامج  تعزيز القدرة على الصمود المشترك من خلال الطريقة التكميلية والمبني على المشاركة النسبية للوكالات من خلال النتيجتين التاليتين:

1.      ان تكون المجتمعات المحلية أكثر قدرة على إدارة المخاطر والصدمات المحلية من أجل زيادة الاعتماد الذاتي الاقتصادي وتعزيز التماسك الاجتماعي.

2.      ان تصبح المؤسسات أكثر قدرة على الاستجابة والمساءلة واكثر فاعلية في تقديم الخدمات وبناء العقد الاجتماعي وتلبية الاحتياجات المحددة للمجتمع.

ويعتمد البرنامج المشترك لتعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني الطريقة التنسيقية للصمود ولتقليل مواطن الضعف والمساهمة في تحسين مستويات استقرار المجتمع المحلي والحكم المحلي وتقليل المنافسة على الموارد الشحيحة من خلال إدخال الطاقة المتجددة في المناطق المستهدفة.

 التوصية البعدية لتقييم سبل العيش حول معالجة القضايا من خلال البرنامج المشترك والشراكات الاستراتيجية بين الشركاء في المجال الإنساني وشركاء التنمية. يتوقع تحقيق النتائج التالية

النتيجة 1.1: تحسين سبل المعيشة المجتمعية والأصول الإنتاجية لتعزيز القدرة على التكيف والاعتماد على الذات اقتصاديا

النتيجة 1.2  استفادة المجتمعات المحلية من فرص كسب العيش المحسنة والمستدامة اكثر من خلال تحسين فرص الحصول على الطاقة الشمسية

النتيجة 1.3 : يقوم المتطوعين المجتمعيين على تعزيز التماسك الاجتماعي من خلال الحوار المجتمعي وتقديم الخدمات.

النتيجة 2.1: تعزيز تمكين قدرات واعمال السلطات المحلية في تقديم خدمات أساسية محسنة والاستجابة للأولويات العامة.

النتيجة 2.2: زيادة قدرة الجهات الفاعلة المحلية وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لتعزيز الاجراءات الجماعية وتقديم المساعدات والإنعاش الاقتصادي.

ويركز برنامج تعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني على الفئات الأكثر ضعفا مثل النساء والعاطلين عن العمل والشباب والمهمشيين والنازحين كما يركز ايضا على المجتمعات المضيفة ويستخدم البرنامج في الأنشطة المقررة أدوات تشاركية شاملة مراعية لحساسية النزاعات.

فيديوهات ذات علاقة

للمزيد →

قصص ذات علاقة

للمزيد →